مساق المهارات الحياتية خطوة لتمكين الذات

2019-11-15

أثر – مساقات 

من واقع ايماننا بأهمية تطوير معارف ومهارات الشباب والافراد بشكل عام في مجموعة من المسارات سواء على المستوى الشخصي او المتعلق بالمهارات التخصصية والمدنية اطلقنا اولى مساقات المهارات الحياتية الذي سيكون خطوة أولى في تقديم العديد من المساقات المركزة لتطوير القدرات الشخصية لان الاستثمار في الفرد وزيادة كفاءته على المستوى المجتمعي والمهني هي أولى الخطوات والاولويات لوجود افراد فاعلين ومميزين .

ويقدم المساق من ثلاث وحدات تشكل مفتاح هام لكافة المهارات المقدمة خلال المساق وتم تصميم المساق على قاعدة أن التدريب هو مفتاح للراغبين في تطوير مهاراتهم للبحث أكثر والعمل بشكل فعال للوصول للمعرفة وهنا سيكون من المهم لدى مجتازي هذا المساق التأمل والبحث جيداَ في الموضوعات المطروحة .

ويتضمن مجموعة من المهارات المفتاحية التي ستشكل مدخلاً أكثر تعمقاً في المساقات القادمة من أبرزها  (التعرف على الذات، تعزيز الثقة والتسويق الذاتي، الاتصال الفاعل ،مهارات النقد ،حل المشكلات واتخاذ القرارات ).

وقد تم تقديم المساق واعداده من خلال د. راوية الفرا وهي مدربة متخصصة في المهارات الحياتية والارشاد الوظيفي لها العديد من الاسهامات في هذا المجال مع منظمات عربية ودولية متعددة في فلسطين ومجموعة من الاقطار العربية .